شعارات - Logos
ما هو الهدف من الشعار
يجب ان يكون للشعار هدف واضح. هل يهدف الى تمثيل علامه التجاريه ام يستخدم لترويج منتج معين.
تفاصيل الخدمة
في هذه الخدمة عميلنا العزيز نقدم لك التصميم بكافة التفاصيل التالية:
- تصميم احترافي بألوان وستايل عصري أنيق يلفت الأنظار.
- تصميم يشمل كل ما يدور في عقلك من تفاصيل وأفكار. (نحن نحترم حقوق الملكية الفكرية ونطورها).
- التعديل جاري على التصميم خلال فترة العمل وقبل التسليم.
ما هو الشعار (اللوجو)
يعتبر الشعار أداة مهمة للعلامة التجارية وهو أول ما يلفت انتباه الجمهور عند التعرف على أي نشاط تجاري
بعض النقاط التي توضح أهمية الشعار:
- الانطباع الأول: يعتبر الشعار أول ما يبحث عنه جمهورك عندما يرون أي شيء يخص علامتك التجارية، لذا يجب أن يكون شعارك في مقدمة ومركز جميع موادك التسويقية.
- جذب الانتباه: في عالم مليء بالمعلومات، يجب أن يكون شعارك قادراً على جذب انتباه المشاهدين بسرعة ونقل قيم الشركة بشكل شيق.
- انطباع أول قوي: الشعار يعطي فرصة واحدة للحصول على انطباع جيد لدى جمهورك المستهدف، إذا تم تصميمه بشكل جيد يمكن أن يثير اهتمام جمهورك ويدعوه لمعرفة المزيد عن شركتك.
- التعرف السريع: يعتبر الشعار نقطة تعريف بالنسبة للشركة، حيث يربط المستهلكون على الفور صورة الشعار بذكرياتهم من علامتك التجارية.
فيما يستخدم الشعارات
شعار او اللوجو هو تصميم او رمز يمثل العلامه التجاريه لشركه او مؤسسه ويعتبر الشعار معرفه مرئيه فريده يميز العلامه التجاريه من غيرها في السوق
ويتم استخدام الشعار في مواقع الانترنت وبطاقه العمل والمنتجات الاخرى لتحديد العلامه التجاريه والترويج لها.اذا يساهم الشعار في جذب الانتباه بترسيخ الهوايه البصريه للعلامه التجاريه التميز عن المنافسين وزياده الوعي بالعلامه التجاريه
اذا كانت بحاجه لتصميم شعار احترافي يفضل ان تاخذ باعتبارك افضل ممارسات تصميم الشعار مثل اختيار اللون المناسب ونسب الخط
ما هي أفضل ممارسات تصميم الشعار
يجب أن يكون الشعار بسيطا وسهل القراءه واختار الوان تعبر عن هويه العلامه التجاريه واستخدام نسبه الخط بحذر
هل يجب ان يكون الشعار قابلا للتكبير؟
نعم يجب أن يكون الشعار قابلاً للتكبير دون فقدان جودته واحرص على الاستخدام تنسيقات ملفات عاليه الجودة.
هل يمكن تغيير الشعار في المستقبل؟
نعم يمكن تحديث الشعار مع تطوير العلامة التجاريه. يجب أن يكون التغيير متناسبا مع رؤيه العلامه التجارية
هل يجب تغيير بعض عناصر التصميم في كل استخدام؟
نعم يفضل تغيير بعض عناصر التصميم في كل استخدام حسب السياق والوسائط المختلفة اليك بعض النقاط المهمة:
- الحجم والنسب: قد يكون هناك حاجه لتعديل حجم الشعار ليتناسب مع المساحه المتاحه، يجب ان يكون الشعار قابلا للتكبير والتصغير دون فقدان جودته
- الالوان: يمكن ان تختلف الالوان المستخدمه في الشعار حسب الخلفيه او الوسائط المختلفه ويجب ان يكون الشعار قابلا للتكيف مع الظروف المحيطه.
- الاستخدامات المختلفه: يمكن ان يكون للشعار استخدامات متعدده مثل الطباعه والويب والوسائط الاجتماعيه يجب ان يكون التصميم مرنا ليتناسب مع هذه الاستخدامات.
- النصوص والشعارات الفرعيه: قد يكون هناك حاجه لتغيير النصوص او اضافه شعارات فرعيه حسب السياق احرص على ان يكون التصميم متجانسا.

اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على "شعارات - Logos"
إرسال تعليق